http://jira.redboxcloud.com/browse/ALR-1245

كيف تؤثر بيئة الزراعة على نكهة القهوة

تعتبر قهوة نسبريسو غران كرو عالية الجودة وليدة التناغم بين التربة والمناخ والموقع الجغرافي.

تماماً كالإنسان، تتأثر قهوة غران كرو عالية الجودة بمحيطها وبيئتها.

وتحمل بيئة الزراعة بما فيها التربة والمناخ والموقع الجغرافي حيث يزرع البن، الأثر الأكبر على نكهة القهوة وخصائصها. وتستخدم كلمة "تيروا" بالفرنسية للتعبير عن مجمل هذه الظروف البيئية المؤثرة في القهوة.


تجدون في هذه الصفحة معلومات عن ست بيئات زراعية مختلفة والنكهات المميزة للقهوة التي تنتجها.


كولومبيا

تنتج كولومبيا بن أرابيكا عالي الجودة في مزارعها التي تقع على ارتفاعات شاهقة على خط الاستواء حيث تهطل أمطار غزيرة، ولذلك تتبع هذه المزارع طريقة الغسل لمعالجة محاصيلها من البن. يتميز البن من هذه المزارع بنكهة حموضة خفيفة وآثار الفاكهة، ولذلك نستخدم الأرابيكا الكولومبية في العديد من خلطاتنا مثل روزابايا دي كولومبيا.

البرازيل

تعتبر البرازيل أكبر منتج للبن في العالم حيث تتم زراعة البن في أقاليم منخفضة وجافة جداً وهو ما يساعد على أن تتميز حبات البن بنكهتها الخاصة من الحبوب. نستخدم البن البرازيلي كعنصر أساس في الكثير من خلطات القهوة التي ننتجها.

إثيوبيا

إثيوبيا هي الموطن الأصلي لقهوة أرابيكا. تنتشر في إثيوبيا الكثير من المزارع المتميزة التي يصل عمرها لمئات السنين، ولذلك أصبحت كل مزرعة تتميز بنكهة معينة كالتوت والبرغموت والخوخ والحمضيات. جربوا قهوة بوكيلا كا إثيوبيا لتعرفوا ماذا نعني.

كوستا ريكا

تتميز كوستا ريكا بسخاء شمسها المشرقة وأمطارها الموسمية (وهو تماماً ما تحتاجه زراعة البن) وتربتها البركانية (بعض البراكين ما يزال نشطاً). وبسبب تناغم هذه العوامل تنشط زراعة البن في كوستا ريكا. نشتري البن من منطقة يبلغ ارتفاعها 1,600 متر عن سطح البحر ويصل المعدل السنوي للأمطار 3,000 ميليمتر. يتميز البن الذي تنتجه كوستا ريكا بنكهة الحمضيات، لكننا نشتري البن من مزارع تنتج البن بنكهة متخمرة تعطي نكهات الكاكاو عند تحميصها، وهي النكهة التي ستجدونها في خلطتنا الكثيفة بقوام الكريمة أربيجيو.

كينيا

تعدّ كينيا البيئة الزراعية المثالية للبن. يبلغ ارتفاع كينيا عن سطح البحر 1,500 - 2,100 متر وتقع عند خط الاستواء تماماً مما يساوي بين مدة الليل والنهار لتصل أشعة الشمس مباشرة إلى الأرض. تظلل كينيا غيمة استوائية، وهي عامل مناخي ممتاز لزراعة البن. كما أن التربة في كينيا بركانية ولذلك فهي خصبة وغنية بالكثير من المعادن المهمة جداً لنمو شجرة البن. تتميز القهوة الكينية بنكهتها الحمضية الاستثنائية ويمكن أن تعطي نكهة الحمضيات بالإضافة إلى أنها غنية بنكهات طفيفة من التوت. ويعود الفضل في النكهة الخاصة من الفاكهة الناضجة في قهوة كوزي إلى الأرابيكا الكينية في خلطتها.

الهند

يقوم مزارعو القهوة في الهند بزراعة البهارات مع القهوة لتأمين دخل إضافي لعائلاتهم، حتى أن أغصان نبات الفلفل تنمو على أشجار البن. ولذلك يمكن للبن القادم من الهند أن يكون لاذعاً قليلاً.

الحديث عن البيئات الزراعية حديث طويل ويستغرق وقتاً. لذلك، وباختصار، كونوا على يقين أن جميع البيئات الزراعية والمزارع حول العالم تنتج صنفها المميز والخاص من البن، وأننا نعمل مع المزارعين لنساعدهم على إنتاج البن بنكهاته الفريدة. اضغط هنا للإطلاع على 24 صنفاً مميزاً من قهوة غران كرو عالية الجودة التي ننتجها.

tags
رائحة القهوة خبرة أمريكا الجنوبية أفريقيا بيئة زراعة البن الهند
مقالات أخرى قد تهمك
العودة لأعلى الصفحة